بقيمة 2 مليار دولار.. تحالف مصري - إماراتي مرتقب لتدشين مشروعات الهيدروجين الأخضر

تستعد شركة حسن علام و"مصدر" الإماراتية، لتوقيع مذكرة تعاون، تضم شراكة مصرية إماراتية مع الحكومية في مصر؛ لإنتاج الهيدروجين الأخضر بطاقة 2 جيجاوات، وباستثمار يبلغ قيمته أكثر من 2 مليار دولار، وذلك ضمن مشروعات الطاقة المستهدفة بمنطقة قناة السويس الاقتصادية.

 

وتأتي الاتفاقية الجديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بعد أسبوع من توقيع اتفاقية بين كل من شركة "إنفينتي باور" المشتركة بين "مصدر" الإماراتية بنسبة 49% و"إنفينتي إنيرجي" المصرية بنسبة 51%، بجانب شركة "حسن علام للمرافق" والحكومة المصرية لمشروع جديد لطاقة الرياح في جنوب مصر بطاقة 10 غيغاواط باستثمارات تصل إلى 12 مليار دولار.

 

ومن المرتقب توقيع الاتفاقية النهائية للمشروع المصري الإماراتي لطاقة الرياح في جنوب مصر بطاقة 10 غيغاواط قبل نهاية العام". مضيفاً: "المشروع سيكون في أسوان أو الأقصر.. وسيتم تخصيص الأرض بنظام حق الانتفاع".

 

ومن المقرر أنه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع طاقة الرياح جنوب مصر خلال 18 شهراً بطاقة تتراوح بين 1500-2000 ميغاواط باستثمارات لا تقل عن ملياري دولار، علاوة على توقيع مرتقب لاتفاقية بعد انتهاء مؤتمر كوب 27 لمشروع طاقة رياح في جبل الزيت بطاقة 320 ميغاواط واستثمارات لا تقل عن 320 مليون دولار.

يمين الصفحة
شمال الصفحة