«محافظ الجيزة».. يتفقد الأعمال النهائية لتغطية ترعة المريوطية

محافظ الجيزة

محافظ الجيزة

أجرى محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، اليوم الأحد، جولة تفقدية بمشروع تطوير وتأهيل ترعة المريوطية في المنطقة من شارع الهرم مرورًا بشارع الملك فيصل حتى منطقة الشيشيني، ومطلع الطريق الدائري للوقوف على مدى الالتزام بالجدول الزمني لتغطية وتأهيل وتدبيش جسم الترعة لإنشاء ممشى حضاري وموقف سرفيس ومواقع خدمية، أسوة بما تم تنفيذه بممشى المريوطية السياحي في قطاع الهرم لتحسين الصورة البصرية للطريق.

شملت جولة المحافظ تفقد مسار الأعمال في المنطقة الواقعة بين شارعي الهرم والملك فيصل، إذ تابع المحافظ الأعمال النهائية للتغطية لمسار الترعة في ذلك القطاع، والجاري العمل به على مدار الـ 24 ساعة للانتهاء من الأعمال بالكامل إلى جانب معاينة مواقع الدورانات بمسار الطريق لحركة سير المركبات القادمة من شارع فيصل والأهرام.


كما تفقد ، أعمال التطوير بقطاع المريوطية، بدءًا من شارع الملك فيصل وحتى كوبري الشيشيني والجاري تنفيذ الأعمال الخرسانية به، حيث كلف المحافظ بالإسراع من وتيرة الأعمال وضرورة أن تتم كافة مراحل العمل بالتوازي بكافة القطاعات للبدء في القطاعات الجديدة بمسار الترعة. 

وتابع محافظ الجيزة، أعمال التطوير والتأهيل للترعة من كوبري الشيشيني حتى مطلع الطريق الدائري، والجاري تنفيذ أعمال تكريك للترعة والصب الخرساني للجانبين تمهيدًا لتنفيذ تدبيش للترعة وتأهيلها بالشكل اللائق بذلك القطاع، وعاين المحافظ أحد الباكيات التي تم تدبيشها لتنفيذها بباقي القطاعات المتبقية، مشددًا على ضرورة أن يتم الالتزام بالمناسيب الهندسية وتنفيذها على أكمل وجه لضمان عوامل الاستدامة لها. 

وشدد راشد على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال لخروج المشروع إلى النور، وتغيير الشكل الحضاري للقطاع بالكامل. 

وتفقد محافظ الجيزة أعمال التطوير لطريق المريوطية بالقطاعات الجاري تطويرها للترعة نطاق الطالبية والهرم، مؤكدًا على مديرية الطرق بتنفيذ أعمال التطوير والرصف، لطبقة الطريق وفقا للخطة المحددة للأعمال.