إحالة أوراق سائق للمفتى لاستدراجه «طفلا وقتله» لسرقة توك توك بالإسكندرية

محكمة

محكمة

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار وحيد صبري، وبعضوية كل من المستشار وائل حسن الشربيني والمستشار أحمد عبد الحليم عبد الحليم وسكرتير المحكمة أحمد عبد الوهاب، اليوم الأربعاء، أوراق المتهم "هـ.ك.ا" إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل المجنى عليه الطفل "س.م.ع" لسرقته .


ترجع تفاصيل القضية المقيدة، برقم 20016 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الرمل ثان، يفيد بالعثور على جثة المجني عليه ملقاة على جانب الطريق بدائرة القسم.


وأوضحت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الرمل ثان برئاسة المقدم  محمد راضي،  أنه تم الإبلاغ بوجود جثمان المجنى عليه الطفل "س.م.ع " خلف مقابر الحسينية ملفوف حول عنقه حبل، وملقى على جانب الطريق، وبتكثيف التحريات، تبين أن المتهم "هـ.ك.ا" 23 سنة سائق توك توك.

حيث بيت النية وعقد العزم على استدراج المجني عليه إلى منطقة نائية وقتله، ووضع خطة لتنفيذ لقتل الضحية لصغر سنة وعلاقة الجيرة بينهما، وطلب منه توصليه لأحد الأماكن بالتوك توك خاصته، واختار مكانا خاليا من السكان ومن كاميرات المراقبة، وبعيدا عن المارة خلف مقابر الحسينية، وأخرج المتهم حبلا ووضعه حول عنق المجنى عليه وأحكم غلقه حتى فقد أنفاسه وتوفى، وتم إلقاء جثمان الضحية بجانب الطريق، وقام بالاستيلاء على التوك توك، وفر به من مسرح الجريمة.


وبتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر وعرضه على النيابة العامة، التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها، وحددت جلسة الانعقاد القادم للنطق بالحكم.