ما هي الأوراق المطلوبة للتسجيل في تكافل وكرامة؟.. الحصاد مصر تجيب

تكافل وكرامة

تكافل وكرامة

كثر البحث، عن رابط التسجيل فى برنامج "تكافل وكرامة"، للاستفادة من الدعم الذى تقدم الدولة من خلال البرنامج للفئات الأكثر احتياجا.

وتنشر "الحصاد" خطوات التسجيل والأوراق المطلوبة والرابط الإلكترونى، للتسجيل فى البرنامج والاستعلام عن الخطوات التالية للحصول على الدعم النقدى الذى يقدمه البرنامج.

وبرنامـج "تكافل وكرامـة" هـو برنامـج التحويـلات النقديــة المشروطـة الـذي أطلقـتـه وزارة التضامـن الاجتماعـي تحـت مظـلة تطويــر شــبكات ا

وتصدر رابط وخطوات التسجيل في تكافل وكرامة مواقع البحث المختلفة لرغبة الكثير من المستفيدين معرفة الرابط الخاص بالتسجيل والخطوات المطلوبة .

خطوات التسجيل في تكافل وكرامة 2022


1 - يقوم المواطن بالدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالضغط هنا

2 - الضغط على أيقونة "الاستعلام" فى واجهة الموقع.

3 - إدخال الرقم القومي الخاص بالمستعلم المكون 14 رقم.

4 - بعد ذلك سيظهر أمام المواطن النتيجة للشخص المستعلم.

الأوراق المطلوبة للحصول على دعم برنامج "تكافل وكرامة"
- صورة من بطاقة الرقم القومي ويشترط أن تكون سارية.

- تقديم قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأطفال للأسرة.

- صورة ضوئية من بطاقة دعم التموين، وتقديم قيد مدرسي لجميع.

وللمزيد من المعلومات عن المعلومات يرجي التواصل على الخط الساخن للبرنامج على رقم 19680 أو على البريد الالكترونى لاستقبال والرد على الشكاوي: tk.grievance@moss.gov.eg

المستفيدين من تكافل وكرامة
وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد الأطفال المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة»، بلغ 5.600 مليون طفلة وطفل بما يشمل 340 ألف طفل من ذوي الهمم، وتبلغ تكلفة التمويل الموجه للأطفال تحت برنامج تكافل وكرامة 6.9 مليار جنيه سنويًا.

وتحت مظلة برنامج «تكافل وكرامة» يمنح كل طفل عائدًا شهريًا طبقًا للفئة العمرية، ويمنح لكل طفل أقل من 6 سنوات 60 جنيها شهريًا و80 جنيه لكل طفل في المرحلة الابتدائية و100 جنيه للطفل في المرحلة الإعدادية، و140 جنيها في المرحلة الثانوية، و200 جنيه للطالب فى المرحلة الجامعية.