بعد قرار مدبولي.. وزير الزراعة يترأس الاجتماع الأول للجنة التحسين الوراثي

 السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الاجتماع الأول للجنة التحسين الوراثي، والمشكلة بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك من خلال بيان لوزارة الزراعة منذ قليل، أكدت من خلاله أنه في بداية الاجتماع شدد وزير الزراعة، على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي نصت على ضرورة الاهتمام بتنمية الثروة الحيوانية والتحسين الوراثي ونشر السلالات الجديدة التي تحقق إنتاجية عالية من اللحوم والألبان وتسهم في رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين. 


كما ناقش الاجتماع الأول للجنة، المهام المكلفة بها وخطة عملها في المرحلة المقبلة والواردة في قرار رئيس الوزراء والتي يأتي في مقدمتها، دراسة صياغة مشروع قومي للتحسين الوراثي للسلالات المحلية من الماشية وتعزيز إنتاج مصر الحيواني من اللحوم الحمراء والألبان. 

وناقش الاجتماع أيضا دراسة مقترحات تقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي من اللحوم. 

كما بحث الاجتماع أيضا آليات وسبل تنفيذ مشروع التحسين الوراثي وكذلك خطة التوسع في نشر السلالات الجديدة ثنائية الغرض عالية الإنتاجية من اللحوم والألبان.

حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وممثلي الجهات المعنية من جهاز الخدمة الوطنية، والبنك المركزي ووزارتي المالية والتضامن وهيئة الرقابة الإدارية والرقابة المالية وبعض قيادات وزارة الزراعة.