كأس العالم 2022.. ملخص مباراة قطر والسنغال بعد فوز الأسود الإفريقية

حقق المنتخب السنغالي أول فوز له وللمنتخبات الإفريقية بكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد الفوز على منتخب قطر بـ3 أهداف مقابل هدفين، وذلك ضمن مباريات الجولة 2 من منافسات المجموعة الأولى.

 

تقرير مباراة قطر والسنغال

 

بدأ المنتخب السنغالي اللقاء بسيطرة واضحة على مجريات اللقاء، وهدد مرمى القطريين، من اللاعب السينغالي إسماعيلا سار، في الدقيقة 4 من زمن المباراة بتصويبة قوية مرت بجوار القائم، وتجددت خطورة المنتخب السنغالي، بعدما صوب اللاعب ذاته في الدقيقة 30، لكن براعة حارس قطر كانت الغالبة.

 

مطالبة بضربة جزاء قطرية

 

في الدقيقة 34، طالب قطر بضربة جزاء بعد سقوط أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم طالب باستمرار اللعب ولم يحتسب المطالبة برجلة جزاء.

 

 

هدف المنتخب السنغالي الأول

 

وسجل المنتخب السنغالي أول أهدافه في كأس العالم 2022، عبر بولاي ديا،نهاية الشوط الأول من المبارة، بعد استغلال خطأ دفاعي من بوعلام خوخي، مدافع قطر وصوبها في المرمى.

 

شوط ثاني مثير.. وهدف مبكر

بدأ الشوط الثاني بشكل مثير، وسجل فامارا دييدهيو، الهدف الثاني للمنتخب السنغالي، وذلك بعد ضربة رأس في الدقيقة 48، وذلك بعد ضربة ركنية نفذها إسماعيل جاكوبس.

 

محاولات قطر في المباراة

عاد لاعبو المنتخب القطري لتهديد مرمى السنغال، وذلك بعدما جاءت الكرة إلى عبد الكريم حسن، وأطلق تصويبة وسط تألق من إدوارد ميندي، لاعب المنتخب السنغالي، ونجح لاعب قطر المعز علي في التسدسد الدقيقة 63 من عمر المبارة تصويبة قوية إلا أن إدوارد ميندي نجح في التصدي للكرة وإبعادها إلى ضربة ركنية، وفي الدقيقة 67، نجح ميندي من جديد في التصدي لتصويبة قوية من إسماعيل محمد.

 

الهدف الأول لقطر

 

وسجل محمد مونتاري، لاعب المنتخب القطري، أول هدف في تاريخ العنابي في كاس العالم، وذلك بعد ضربة رأس رائعة بعد تلقيه عرضية من إسماعيل محمد فشل ميندي في التعامل معها.

 

حاول الإسباني فيلكس سانشيز في استغلال الحماس القطري، والدفع بثنائي هجومي عبر محمد وعد وطارق سلمان بدلًا من بيدور ميجيل وهمام الأمين على  الترتيب.

 

السنغال تنهي للقاء

وأنهى المنتخب السنغالي آمال القطريين، من خلال استغلال بامبا ديانج، مهاجم منتخب السنغال، عرضية إليمان نداي، ليسجل ثالث أهدافه في الدقيقة 84، ووضعها في مرمى معتز برشم، وانتهت المباراة رغم محاولات العنابي.

 

 

ترتيب مجموعة قطر

 

ورفع المنتخب السنغالي رصيده للنقطة الثالثة بنفس رصيد هولندا والإكوادور، اللذان يلتقيان بعد قليل، في حين يتذيل منتخب قطر المجموعة بدون رصيد.