الفئران الشجاعة تأكل 600 كيلو حشيش من مضبوطات شرطة الهند

واقعة تعتبر هي الأولى من نوعها، قالت مصادر إعلامية، إن مسؤولي الأمن في الهند لاحظوا أكل "الفئران" مئات الكيلوجرامات من نبات الحشيش المخدر، من الأجزاء التي تم ضبطها من عصابات الإتجار فيه، معتبرينهم الجناة المسؤولين عن تلك الواقعة.

 

جاء التفسير غير المعتاد، بعد أن طلبت محكمة في ولاية أوتار براديش، من قوات تطبيق القانون، تقديم الماريجوانا المصادرة للعديد من قضايا المخدرات الجارية، التي يعود تاريخها إلى عام 2018.

 

وردت الشرطة بالقول إنها لا تستطيع تقديم المبلغ الكامل لأن الفئران دمرت 195 كيلوجراما من الحشيش في حالة واحدة، وقالوا أيضا إن القوارض قد أكلت "بعض" الأدلة في حالة أخرى تتعلق بـ 386 كيلوجرامًا من العقار.

 

وأضاف مسؤولو إنفاذ القانون: "الجرذان حيوانات صغيرة وليس لديهم خوف من الشرطة" ، مشيرين إلى أنه "من الصعب حماية المخدرات منها".

 

وأوضح المدعي العام لماثورا رانفير سينغ كذلك، أنه لا يوجد مكان في مركز الشرطة، حيث يمكن أن يكون القنب "الحشيش" في مأمن من الفئران.

 

بدوره اعترف القاضي سانجاي تشودري، بأن الشرطة "لم تكن لديها الخبرة" للتعامل مع مثل هذه القوارض الصغيرة، وأشار إلى أن حوالي 700 كيلوجرام من الماريجوانا التي استولت عليها سلطات إنفاذ القانون موجودة حاليًا في مراكز الشرطة في منطقة ماثورا وأن كل ذلك كان في خطر غزو ​​الفئران.