كأس العالم 2022.. فرص تأهل تونس بالمونديال.. لا بديل عن الفوز على فرنسا وانتظار هدايا الآخرين

 منتخب تونس

منتخب تونس

وضع منتخب تونس قدما ونصف القدم خارج كأس العالم قطر 2022، وباتت حظوظه في التأهل لدور الـ 16 وتخطى مرحلة المجموعات شبه معدومة، حيث يحتاج للفوز على منتخب فرنسا حامل اللقب في المباراة القادمة.

وخسر منتخب تونس أمام أستراليا بنتيجة 0-1 في المباراة التي جمعتهما باستاد "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأصبح منتخب تونس على أبواب وداع كأس العالم، بعد الخسارة أمام أستراليا بهدف دون رد أحرزه ميتشيل دوك، حيث تلقى نسور قرطاج الخسارة الأولى في المونديال.

وتجمد رصيد تونس عند نقطة وحيدة في المركز الأخير بالمجموعة، وله مباراة قوية أمام المنتخب الفرنسي، بطل مونديال 2018، في ختام دور المجموعات، والمقرر إقامتها في الخامسة مساء الأربعاء المقبل، ما يؤكد أن فرصة نسور قرطاج شبه معدومة، لكونها أمام أحد أقوى المرشحين للقب.

ويبقى السيناريو الأقرب لتأهل المنتخب التونسي هو الانتصار أولاً على حامل اللقب المنتخب الفرنسي فى المباراة الأخيرة، فضلا عن انتظار الهدايا بنتائج أخرى من بقية المنتخبات من مباراة أستراليا والدنمارك.

بينما ارتقى المنتخب الأسترالي للمركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، وأنعش حظوظه في التأهل قبل المباراة الأخيرة ضد الدنمارك حيث ستكون المباراة التي ستحدد صاحب بطاقة التأهل الثانية بشكل كبير.

ويلتقي منتخب فرنسا مع منتخب الدنمارك، في السادسة مساء اليوم السبت على استاد 974، ضمن مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لدور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

ويسعى المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم روسيا 2018، إلى مواصلة انتصاراته في النسخة الحالية للحفاظ على اللقب، وذلك بعدما تفوق في مباراته الأولى بكأس العالم 2022 بأربعة أهداف لهدف على حساب أستراليا.

ويحتاج منتخب فرنسا للفوز على منتخب الدنمارك في مباراة اليوم لتأكيد تأهله لدور الـ16 للبطولة الأقوى في تاريخ اللعبة.

على الجانب الآخر، يأمل منتخب الدنمارك الفوز أمام فرنسا للحفاظ على حظوظه في التأهل والاستمرار بالمونديال.

كان منتخب الدنمارك سقط في فخ التعادل السلبي أمام "نسور قرطاج" خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى.