رئيس الرقابة المالية يشارك بكلمة في Cairo ICT بدورته الـ26

محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

شارك الدكتور محمد فريد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية بكلمة رئيسية خلال فعاليات الجلسة الرئيسية للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا Cairo ICT، في دورته الـ26.

جاء ذلك تحت شعار قيادة التغيير بمشاركة ممثلي أكثر من 500 شركة محلية ودولية، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال الدكتور فريد، إن التطبيقات التكنولوجية أصبحت ركيزة أساسية في تحقيق مستهدفات الشمول المالي والتحول الرقمي، التي تسعى حكومات كل دول العالم ومنها مصر لتحقيقها لتسهيل وصول وحصول الافراد والمؤسسات للخدمات والحلول المالية والتمويلية والاستثمارية والادخارية.

وأضاف "فريد"،  أن الوصول إلى الخدمات المالية والتمويلية والحصول عليها بات أسرع بفضل التطبيقات التكنولوجية، موضحًا أن المجتمع المصري مجتمع شاب ويتطلع للوصول إلى هذه الخدمات للادخار والاستثمار والتمويل، الأمر الذي من شأنه أن يدعم تحقيق مستهدفات الشمول الاستثماري.

وأشار محمد فريد، إلى أن الهيئة تتبني وتنفذ رؤية طموحة لتسهيل بيئة ممارسة الأعمال باستخدام كافة التقنيات التكنولوجية المتطورة والتي تساعد في تحقيق مستهدفات الشمول المالي والتحول الرقمي ودعم مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.