تفاصيل ليلة مرعبة داخل مستشفى قويسنا المركزي.. واقعة التعدي على ممرضات المنوفية تضاف لسجل الجرائم المرتكبة ضد الجيش الأبيض.. وزير الصحة يتخذ إجراءات عاجلة حيال المتورطين 

الاعتداء على فريق التمريض بمستشفى قويسنا

الاعتداء على فريق التمريض بمستشفى قويسنا

تفاصيل مرعبة عاشتها مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، بعد واقعة الاعتداء على فريق التمريض والعاملات داخل المستشفي، تضاف إلي سجل الاعتداءات المتكررة على الفرق الطبية داخل الكيانات الصحية، على الرغم من الدور الهام الذى لعبه جيش مصر الأبيض في أدق الأوقات التي مرت علينا عند تفشي جائحة كورونا، الأمر الذى يكشف مدى أهمية دورهم في المنظومة الصحية، لذا فلم يقبل أحدا بما اسفرت عنه واقعة التعدى على الممرضات والعاملات داخل المستشفى. 

بدأت تفاصيل الواقعة، عندما استقبل المستشفى حالة لسيدة تعاني من نزيف بسيط، وعلى الرغم من قيام فريق التمريض بفحص المريضة، لكن حدثت مشادات بين أهالى الحالة وعدد من الممرضات.

وبحسب تصريحات  الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، فإن السيدات المصاحبات للحالة بدأن في تهديد أطقم التمريض بالمستشفى وتوعدوهن بالضرب، وبعدها دخل رجلين لقسم النساء وقاموا بضرب كافة التمريض المتواجد بالقسم، وفي نفس الوقت أخرجت إحدى أطقم التمريض هاتفها للاتصال بالطوارئ تم الاعتداء عليها وأسفر ذلك عن إجهاضها.

وأكدت نقيب التمريض، أن الواقعة اسفرت عن إصابة 5 ممرضات وإجهاض ممرضة أخرى، بالإضافة إلى إصابة ٣ عاملات.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تضامنه ودعمه لفريق التمريض، موجها باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حفاظا على حقوقهم وتحرير محضر شرطة باسم المستشفى،  لضمان الحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التمريض، وحق الدولة فيما لحق بالمستشفى من تلفيات.

وأصدر الوزير تعليماته لوكيل الوزارة في محافظة المنوفية، بالتوجه إلى المستشفى، وإعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة، وأسبابها وملابساتها، وما لحق بأعضاء هيئة التمريض من إصابات، وحصر تلفيات المستشفى.

فيما أعلنت نقابة أطباء مصر، خلال بيان رسمي، عن موقفها من واقعة التعدي على طاقم التمريض والعاملات بمستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، مؤكدة على دعمها وتضامنها مع الممرضات اللاتي تم الاعتداء عليهن، والذى أسفر الاعتداء عن إصابة ٥ ممرضات وإجهاض ممرضة أخرى وإصابة ٣ عاملات.

وطالبت نقابة الأطباء، بضرورة وقفة  من الجهات المعنية نحو الاعتداء على المنشآت الصحية والعاملين بها، مؤكدا على ضرورة حماية الفرق الطبية، مؤكدة أن هذه الواقعة ستضم الى ذاكرة النقابة للتحقيق بها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة