يقف في 48 محطة.. كل ما تريد معرفته عن الأتوبيس الترددي صديق البيئة

أعلنت وزارة النقل، عن شراء 100 حافلة تعمل بالكهرباء، علامة MCV محلية الصنع،وذلك بقيمة 680 مليون جنيه.

 

 ومن المقرر أن تدخل الحافلات ضمن مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT، على الطريق الدائري.

 

Please wait while image is uploading...

الحصاد مصر يستعرض تفاصيل، الأتوبيس الترددي الجديد، والمقرر تشغيله على الطريق الدائرى على النحو التالي:

 

عمل الحافلات ضمن توجيهات القيادة السياسية بتوطين صناعات النقل فى مصر، ومن بينها صناعة الأتوبيسات الكهربائية الخضراء (صديقة البيئة).

 

تصل نسبة التصنيع بها بشكل مبدئي من 50% لـ 60% لتتدرج النسبة بعد ذلك حتى يتم الوصول إلى نسبة التصنيع الكامل 100 %.

 

أهمية مشروع B.R.T

 

مشروع B.R.T يعتبر أحد المشروعات الرئيسية التي يتم تنفيذها لربط شرق العاصمة بغربها.

الاتصال بالعاصمة الإدارية الجديدة ليتكامل مع وسائل النقل الأخرى (القطار السريع – LRT – المونوريل – المترو ).

 تسهيل حركة تنقل المواطنين وتسهيل انتقال العاملين بالجهاز الإداري للدولة لمقر عملهم.

استخدام وسائل نقل جماعي مستدامة تعمل بالطاقة الخضراء.

تبلغ عدد محطاته(الأتوبيس الترددي) 47 محطة.

 سيمثل نمطاً حضارياً في طريق تطوير الدولة.

يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري.

ربطه بمواقف نموذجية أسفل الطريق الدائري للقادمين من المحافظات إلى القاهرة الكبرى والعكس .

الطريق الدائرى سيصبح 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالى 7 حارات فى كل اتجاه ما عدا كوبرى المنيب والوراق حيث سيكون الإجمالي 8 حارات بكل اتجاه.

يمين الصفحة
شمال الصفحة