بالمنتدى العربى السادس..

كلمة وزير الكهرباء عن آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية

 محمد شاكر وزير الكهرباء

محمد شاكر وزير الكهرباء

ألقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء أثناء مشاركته فى المنتدى العربى السادس حول آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية.

 وأوضح أن انعقاد هذا المنتدى يتزامن مع تزايد الاهتمام بالطاقة النووية في جميع أنحاء العالم وبالأخص في منطقتنا العربية والتى تعانى من شح فى مواردها المائية.

وأكد على امتنان مصر للدور المهم الذى تؤديه الهيئة العربية للطاقة الذرية كإحدى مؤسسات الجامعة العربية والتى تهدف إلى تحقيق التنمية العربية فى المجالات المختلفة والمساهمة في تحقيق التنمية العملية للدول العربية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية لخدمة البشرية وتوفير بيئة أفضل للحياة.

وأشار إلى أن هذا الطرح ليس بجديد على الدول العربية، حيث شرعت العديد منها إما بالنظر في إدراج خيار الطاقة النووية ضمن استراتيجيتها لتنويع مصادر الطاقة أو المضي قدماً في تنفيذ برامجها لمختلف التطبيقات السليمة للطاقة النووية.


وأكد أن مصر بكافة مؤسساتها ترحب بتبادل الخبرة مع الأشقاء العرب والعمل سوياً وبالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمؤسسات والشركات الضالعة في مجال الطاقة النووية .

يمين الصفحة
شمال الصفحة