توقيع 16 مذكرات تفاهم بين اقتصادية قناة السويس وشركات عالمية بمشروعات الوقود الأخضر

 اقتصادية قناة السويس

اقتصادية قناة السويس

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب اجتماعا اليوم الثلاثاء، برئاسة اللواء أحمد العوضي، لمناقشة المشروعات الجارية وآفاق التنمية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

جاء ذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، ومرافقيه الربان محمد إبراهيم مساعد رئيس الهيئة وحسام الدين عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية لقطاع المراجعة الداخلية بالهيئة.

رحب اللواء العوضي رئيس اللجنة بقيادات الهيئة مشيرا إلى أهمية مشروعات محور قناة السويس ممثلة في الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي برز دورها ومشروعاتها خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن هذا الاجتماع مع أعضاء اللجنة اليوم لإلقاء الضوء على أبرز المستجدات الحالية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وعرض وليد جمال الدين رئيس الهيئة عرضاً تقديمياً لأبرز ملامح الخطة الاستراتيجية للهيئة فضلاً عن المشروعات الجديدة القائمة بالفعل والتي بلغ عددها حتى الآن 270 منشأة صناعية وخدمية داخل المنطقة.

 وأضاف أنه تم توقيع 16 مذكرة تفاهم تم من ضمنها توقيع 9 اتفاقيات إطارية لتنفيذ 9 مشروعات لإنتاج الوقود الأخضر، منتصف 2026، مشيراً إلى القطاعات الصناعية المستهدف توطينها ما بين 12 قطاعا صناعيا و3 قطاعات خدمية، إضافة إلى صناعات الوقود الأخضر التي تم إطلاق أولى مشروعاتها في السخنة، حيث أطلق رئيس الجمهورية إشارة البدء للعمل في أول مشروع لإنتاج الوقود الأخضر بالسخنة، وهو أحد القطاعات الصناعية التي توليه الدولة المصرية اهتماماً كبيراً في الوقت الراهن تماشياً مع التوجهات العالمية.
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة