نيويورك تايمز: فلسطين المنتخب غير الرسمى بمونديال قطر

فلسطن في كاس العالم

فلسطن في كاس العالم

وصفت صحيفة نيويورك تايمز فلسطين بأنها الفريق غير الرسمي في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر، حيث لوحت الجماهير العربية والمنتخبات العربية بالأعلام الفلسطينية داخل الملعب وخارجه.


 
وتحدثت الصحيفة عن الصورة التي التقطت لمنتخب المغرب بعد انتصاره التاريخي الثلاثاء الماضي على أسبانيا في دور الـ 16 بركلات الترجيح 3- صفر، والتي ظهر فيها اللاعبون يحملون العلم الفلسطيني، ونقلت هتاف أحد المشجعين المغاربة الذي قال فيه إن فلسطين هي الدولة 33 في كأس العالم، فلسطين هي قضيتنا ونضالنا في العالم العربي، في كل العالم العربي.

وقالت نيويورك تايمز إن أحد ملامح أول كأس عالم يقام في العالم الإسلامي، هي انتشار علم فسلطين بألوانه الأخضر والأحمر والأبيض والأسود، وقد قدمت البطولة لحظة نادرة من التضامن العربي، حيث هتف المشجعون من مختلف الدول لفرق بعضهم البعض، وأعربوا عن دعمهم للقضية الفلسطينية.


 
وفي ملاعب البطولة، ظهرت إعلان وشارات فلسطين وحتى كوفيتها الشهيرة، ومع مغادرة الدول العربية والإسلامية الأخرى للبطولة، فإن المغرب، الفريق الوحيد المتبقي أصبح حامل لواء القضية الفلسطينية.


 
وتابعت الصحيفة قائلة إن ظهور الدعم للقضية الفلسطينية في قطر حظي باحتفاء واسع في الضفة الغربية، حيث تشارك الفلسطينيون صور ومقاطع فيديو لعرض العلم الفلسطيني، وأعربوا عن سعادتهم بأنه لا يزال هنا دعم لهم في العالم العربي حتى في الوقت الذي وقعت فيه بعض الحكومات اتفاقيات دبلوماسية مع إسرائيل.