أمريكا تمنع دبلوماسيين روس من زيارة "مقابر الجنود"

مقابر الجنود

مقابر الجنود

منعت السلطات الأميركية دبلوماسيين روسيا من زيارة قبور جنود من الاتحاد السوفيتي في مقبرة بقاعدة عسكرية في ألاسكان، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية، اليوم الأحد.

وأوضحت السفارة الروسية في واشنطن، عبر تطبيق تيلجرام، مساء أمس السبت، أن مجموعة من الدبلوماسيين الروس زاروا مدينة أنكورج يومي الجمعة والسبت، فيما نقلت "تاس"، عن الدبلوماسية الروسية ناديجدا شوموفا قولها: "لسوء الحظ، لم تسمح السلطات الأميركية المحلية، دون تفسير، لدبلوماسيي السفارة بزيارة مقبرة فورت ريتشاردسون الوطنية وتقديم التحية للطيارين والبحارة السوفيات الذين لقوا حتفهم في ألاسكا بين عامي 1942 و1945".

ونقلت رويترز عن نايجدا قولها: "محاولات الوصول إلى النصب التذكاري عبر وزارة الخارجية باءت بالفشل، وتم تجاهل المذكرة الدبلوماسية للسفارة الروسية في هذا الصدد".

ويجب الحصول على تصريح لدخول المقبرة في منشأة فورت ريتشاردسون التابعة للجيش الأميركي، بحسب موقع المقبرة على الإنترنت، وذكرت السفارة على "تويتر"، أن دبلوماسيين من روسيا زاروا المقبرة في الماضي.

وأوضحت "تاس"، أن 9 طيارين وجنديين مدفونون في المقبرة، ولقوا حتفهم في أثناء تحليقهم بطائرات من الولايات المتحدة إلى الاتحاد السوفياتي، في إطار برنامج الإعارة والتأجير خلال الحرب العالمية الثانية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة