إنستجرام تطلق ميزة جديدة لاستعادة الحسابات المخترقة.. اعرف التفاصيل

إنستجرام

إنستجرام

أعلنت شركة "ميتا" Meta الأمريكية، عن ميرزة جديدة لمستخدمي موقع الصور الشهير إنستجرام "Instagram"، ميزة جديدة تمكنهم من إستعادة حساباتهم مرة أخرى في حال تعرضها للاختراق.

ووفقًا لموقع "theverge" التقني، أصبح لدي مستخدمي شبكة إنستجرام أداة جديدة تساعد المستخدم الذي تعرض حسابه للاختراق على محاول استرجاعه، وهي عبارة عن خاصية جديدة للإبلاغ، ومحاولة حل مشاكل الدخول إلى الحساب.

ويعد النظام الأساسي الجديد عبارة عن صفحة دعم حسابات شاملة، حيث يمكن للمستخدمين طلب المساعدة في استرجاع الحسابات المخترقة والإبلاغ عن حسابات انتحال الهوية، أو طلب المساعدة في حال نسيان  كلمات المرور الخاصة بهم.

ومن المحتمل أن تكون المشكلة الأبرز هي الحصول على المساعدة عند اختراق حسابا ما على إنستجرام، وهو أمر عانى المستخدمون لحله في السابق.

ولم يكن استرداد حساب إنستجرام المخترق أمرا سهلا في السابق، فقد أوضح تقرير "Motherboard" لعام 2018 تفاصيل عن كيفية قيام بعض المستخدمين بدفع فدية إلى المخترقين الذين اختراقوا حساباتهم، من أجل استرجاعه مرة أخرى.

وأظهر تقرير آخر في عام 2019، كيف اضطر بعض المؤثرون على إنستجرام، من الذين تعرضت حساباتهم للاختراق الاستعانة بمخترقين آخرين لمساعدتهم في استرجاع حساباتهم، وفي كلتا الحالتين، قال المستخدمون إن إنستجرام نفسها كانت بطيئة في الاستجابة لمثل هذا الحل.

وقالت الشركة إنها تعمل على على إيجاد طرق لإيقاف اختراق الحساب قبل حدوثه، بما في ذلك إرسال تحذيرات حول الحسابات المشبوهة، والتي يمكن أن تنتحل شخصية مستخدم آخر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة