موعد مباريات كأس العالم للأندية 2023 وخريطة مباريات الأهلي ضمن الفعاليات

موعد مباريات كأس العالم للأندية 2023

موعد مباريات كأس العالم للأندية 2023

موعد مباريات كأس العالم للأندية 2023 من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها العديد من مشجعي النادي الأهلي عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، وذلك بعد إعلان مشاركته رسميًا في الفعاليات، وفيما يلي يقدم لكم موقع "الحصاد"،موعد مباريات كأس العالم للأندية 2023.

موعد مباريات كأس العالم للأندية 2023

تقام مباريات كأس العالم للأندية فى الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استضافة المغرب رسميًا للبطولة فى نسختها القادمة، وذلك على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية التى تستضيفها مدينة الدوحة القطرية.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي اليوم الجمعة، إنه تلقي قبل قليل خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يفيد مشاركة فريق الكرة في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من الأول وحتى يوم 11 فبراير المقبل، مؤكدًا:" يشارك فريق الأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخ النادي".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم  إسناد استضافة بطولة كأس العالم للأندية للمغرب، كما قرر فيفا أيضًا زيادة عدد المشاركين في مونديال الأندية إلى 32 فريقًا اعتبارًا من نسخة المسابقة عام 2025.

وبناء على الخطاب الذى أرسله الفيفا للأهلي مساء اليوم فإن الأهلي سيكون مشاركا فى البطولة بديلا لممثل الدولة المضيفة حيث أن اللوائح تمنع مشاركة ناديين من دولة واحدة حيث أن الوداد المغربي سيشارك بطل لدوري أبطال إفريقيا، وتم اختيار الأهلي وصيف البطولة ، وبالتالي ستكون المباراة الأولي للأهلي هي مباراة افتتاح البطولة فى الدور التمهيدي يوم 1 فبراير أمام بطل أوقيانوس.

وتنص لوائح «فيفا» في كأس العالم للأندية على مشاركة وصيف القارة، في حال استضافة فريق جمع بين الدوري في بلاده والبطولة القارية، وهو ما سيحدث مع الوداد المغربي في النسخة المقبلة.

خريطة مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية

من المقرر أن يخوض النادي الأهلي الدور التمهيدي بمواجهة أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل «الأقويانوس».

ويلعب الفائز من مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزلندي ضد الوداد البيضاوي المغربي، على أن يتأهل المنتصر منهما إلى نصف النهائي لمواجهة ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا.

وكان الوداد قد تُوج بلقب الدوري المغربي ولقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، بينما حقق الأهلي وصافة دوري أبطال أوروبا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة