رسميًا.. أنجلينا جولي تتخلى عن دورها كمبعوث للأمم المتحدة لدعم اللاجئين

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي

أعلنت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، تخليها رسميًا عن دورها كمبعوث عن وكالة الأمم المتحدة لدعم اللاجئين، للمرة الأولى منذ ما يزيد عن 20 عامًا.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل" البريطانية، في بيان مشترك، أعلنت الممثلة أنجلينا جولي، أنها تنتقل من دورها كممثل خاص للوكالة، للاندماج في مجموعة أوسع من القضايا الإنسانية وحقوق الإنسان.

وتابعت جولي، أنها شعرت أن الوقت قد حان للعمل بشكل مختلف، من خلال التعامل المباشر مع اللاجئين والمنظمات المحلية، مؤكدة: “سأستمر في بذل كل ما في وسعي في السنوات المقبلة لدعم اللاجئين والنازحين الآخرين”.

وبدأت انجلينا جولي العمل مع وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لأول مرة في عام 2001، وتم تعيينها مبعوثًا خاصًا لها في عام 2012، وكانت من بين أكثر سفراء المنظمة شهرة.

وأكدت الأمم المتحدة، أن نجمة هوليوود نفذت أكثر من 60 مهمة ميدانية لتشهد على قصص المعاناة وكذلك الأمل والصمود، كذلك سافرت مؤخرًا إلى بوركينا فاسو.

ومن جانبه قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي: “بعد فترة طويلة وناجحة مع المفوضية، أقدر رغبتها في تغيير مشاركتها ودعم قرارها، أعلم أن قضية اللاجئين ستبقى قريبة من قلبها، وأنا متأكد من أنها ستجلب نفس العاطفة والاهتمام إلى ملف إنساني أوسع”.

يمين الصفحة
شمال الصفحة