"الأرصاد" تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة في البلاد

أرشيفية

أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد الجوية، إن الأربعاء المقبل هو البداية الرسمية لفصل الشتاء، لافتة إلى أنه من اليوم وحتى يوم الاثنين المقبل سيكون هناك استقرار في الحالة الجوية، وتكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وتابعت غانم، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "صباح الورد"، والمذاع على فضائية "تن"، أن درجات الحرارة في الأسبوع الأول من فصل الشتاء ستتراوح ما بين 24 إلى 25 درجة مئوية على القاهرة الكبرى؛ بسبب تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت أنه هناك حالة من الدفء في الطقس في فترة النهار على المناطق الشمالية، وحار على المناطق الجنوبية في النهار، ناصحة بارتداء ملابس شتوية خفيفة في فترات النهار والليل، مع ضرورة اصطحاب "جاكت" في الأوقات المتأخرة من الليل.

وأفادت بأنه هناك احتمالات بتكون للشبورة المائية خلال الـ72 ساعة المقبلة، وهي تؤثر على الرؤية الأفقية بشكل كبير على الطرق السريعة والصحراوية.

ونوهت أن بداية من الثلاثاء الأسبوع المقبل، سيكون هناك انخفاض جوي في درجات الحرارة، وتصل لـ20 درجة مئوية صباحًا، مع وجود نشاط للرياح، وفرص لسقوط أمطار، ولمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة