"بسبب تويتر".. إيلون ماسك مهدد بخسارة شركة تسلا

إيلون ماسك

إيلون ماسك

كشف تقرير لقناة "العربية"، أن هناك أزمة ثقة كبيرة يواجهها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مع المستثمرين في شركة تسلا؛ إثر االاهتمام الكبير الذي أولاه لتويتر كان على حساب شركة السيارات الكهربائية، مما أدى إلى استياء كبير من طرف المستثمرين.

وأكد التقرير، أن العديد من المستثمرين في الشركة عبروا عن تذمرهم من تصرفات ماسك وإهماله للملفات العالقة التي تنتظر قرارات مصيرية في الفترة الأخيرة، حيث تسبب هذا الإهمال من مالك تويتر الجديد في تراجع سهم تسلا موتورز لنصف قيمته خلال الـ3 أشهر الأخيرة، وسط مخاوف المستثمرين من تفضيل ماسك لتويتر على حساب تسلا.

وأوضح أن بيع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك حوالي 22 مليون سهم بقيمة تجاوزت الـ3 مليار دولار خلال الأسبوع الحالي لدعم منصة تويتر أفقده أيضًا ثقة المستثمرين، حيث أظهرت دراسة حديثة أن معظم مواعيد ماسك بالفترة الأخيرة كانت لتويتر على حساب تسلا، وهنا تم التشكيك في دور إيلون ماسك في شركة تسلا بعدما أصبحت تويتر يشغل اهتمامه.

وأصدر مجلس إدارة تسلا موتورز إعلانًا عما يحدث لإدارة الشركة في الوقت الحالي، حاول أن يجب أن يتم تعيين شخص ما كرئيس تنفيذي مؤقت حتى ينتهي سيناريو انخفاض سهم الشركة.

وقال جاري بلاك، أحد المستثمرين في تسلا، بأن انشغالات ماسك تويتر خطر على شركة تسلا للسيارات الكهربائية ووفق مراقبين، فإن الآراء السياسية للون ماسك تضر بتصورات العملاء عن سيارات تسلا الكهربائية، ولمشاهدة المزيد من التفاصيل اضغط هنا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة