«صندوق قناة السويس».. الحكومة تحاور الشعب لإنهاء شائعات بيع الأصول

أجرت هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع، مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس، وذلك بحضور كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ونقيب الصحفيين ضياء رشوان؛ للحديث عن كافة التفاصيل المتعلقة بما أصير حول بيع أصول هيئة قناة السويس.

 

أهمية صندوق قناة السويس

 

قال الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن صندوق قناة السويس سيشيد أحواض وترسانات وسفن عملاقة كبيرة، ومشروعات اقتصادية مهمة، بمراقبة مستثمرين ومستشارين قانونيين ومحاسبين من خارج هيئة القناة.

 

تخفيف الضغط على موازنة الدولة

 

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الهيئة، نوه "ربيع" أن الصندوق منفصل تماما عن قناة السويس، وهدفه الأسمى تخفيف الضغط على موازنة الدولة، وهناك عائد مضاف للهيئة.

 

حقيقة إدارة الأجانب لصندوق قناة السويس

 

وعلق رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: "مش أنتم قلتم اعملوا مشروعات استثمارية.. أهو بنعمل مشروعات، ومشروعات الصندوق تم دراسته في كل الإدارات المعنية، ولن يسمح المشروع للأجانب والمستثمرين الأجانب بالعمل في القناة".

 

 

واستكمل "ربيع": "في 2015 عند افتتاح قناة السويس الجديدة تم افتتاح مشاريع جديدة مثل الإسماعيلية الجديدة و5 كباري عائمة و5 أنفاق وتطوير الأسطول البحري، مش ممكن بعد كل اللى بيتعمل ده، إن إحنا نفرط فى قناة السويس أو أصل من أصول قناة السويس فالدستور والشعب يحميها".

مجابهة الطوارئ والأزمات

 

قال الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن حفر القناة ساهم في إنجاز العديد من المشروعات القومية.

 

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الهيئة، نوه "ربيع" أنه لا يمكن التفريط في أي أصل من أصول قناة السويس، معلقا: "حفر القناة إنجاز تم بأيادي مصرية".

 

وعن أهداف صندوق مشروع قانون السويس، أكد رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أن القناة تساعد الدولة على الوقوف بجانبها في الأزمات الاقتصادية ومجابهة الطوارئ وهذا ما حدث بالنسبة لأازمة السفينة "إيفرجيفن".

يمين الصفحة
شمال الصفحة