الدفاع الروسية تعلن تقدم قواتها في محور دونيتسك وتصفية مسلحين

القوات الروسية

القوات الروسية

أكدت روسيا، اليوم الخميس، تقدم قواتها في محور دونيتسك وتصفية عدد من المسلحين وإسقاط مقاتلتي "ميج 29" ومروحية أوكرانية في دونيتسك.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" - أنه تم تصفية 15 جنديا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك في كوتشيروفكا بمنطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في لوجانسك جراء المعارك والضربات الروسية، وفي اتجاه كراسني ليمانسك في مناطق سيرغيفكا في لوجانسك وتيرني في دونيتسك بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية خلال 24 ساعة أكثر من 20 قتيل وجريح.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أنه في اتجاه دونيتسك، واصلت القوات الروسية تقدمها وقامت بتصفية نحو 50 جنديا أوكرانيا وتدمير عتادهم العسكري، وفي اتجاه جنوب دونيتسك استهدفت القوات وحدات من القوات المسلحة لأوكرانيا في مناطق نيكولسكوي ونوفومايورسكوي ونوفوبول في دونيتسك، وتم تدمير مجموعتين تخريبيتين تابعتين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سلادكو في دونيتسك وليفادين في منطقة زابوروجيا وقامت بتصفية ما يصل إلي 30 جنديا أوكرانيا، إلي جانب تدمير 57 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار في مناطق متفرقة.

 

وأكملت أنه في منطقة قرية فيسيل بمنطقة خيرسون، تم تدمير محطة حرب إلكترونية أوكرانية، وفي منطقة بتيتشي في دونيتسك تم تدمير نقطة إصلاح لأنظمة المدفعية M777، إضافة إلي تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أرتيموفسك في دونيتسك وجولييبول في منطقة زابوروجيا وأوشاكيف في منطقة نيكولايف.

 

وتابعت الدفاع الروسية أن قواتها شنت هجومين صاروخيين علي مواقع إطلاق الصواريخ الأوكرانية غراد وسميرش في مناطق بيرديشي وكراسنوارميسك في دونيتسك، وتمكنت من إسقاط مقاتلتين من طراز "ميج 29" تابعتين لسلاح الجو الأوكراني في مناطق شيفتشينكو وبوغاتير في دونيتسك، كما تم تدمير مروحية أوكرانية من طراز "Mi-8" في منطقة دوبروبول في دونيتسك.

 

ونوهت إلي أنه الدفاعات الجوية أسقطت ثلاث طائرات بدون طيار في مناطق فولودينو وتورسكوي وفويكوفسكي في دونيتسك، واعترضت أنظمة الدفاع قذيفتين من منصات "هايمارس" في منطقتي بوباسنايا وبارانيكوفكا في لوجانسك.