الغرفة التجارية: زيادة عدد شوادر السلع للقضاء على ارتفاع الأسعار

أرشيفية

أرشيفية

أكد فيصل عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العام للغرفة التجارية المصرية، أن إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد و ورئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، قد أصدر تعليمات بمتابعة الأسواق، والسعي لزيادة المعروضات من السلع؛ بهدف ضبط الأسعار من خلال زيادة المعروض، وتنوع منافذ البيع.

وأوضح عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية على قناة تن الفضائية، أن رئيس الوزراء أصدر تعليمات بتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية المختلفة مع زيادة عدد الشوادر ضمن معارض اهلا رمضان بداية من شهر يناير المقبل.

وذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تحدث عن تشكيل لجنة تضم كل من الغرفة التجارية واتحاد الصناعات و جهاز حماية المستهلك لوضع سعر عادل استرشادي لبعض السلع مع إلزام كل المحلات التجارية ومنافذ البيع بإعلانها وهي عبارة عن متوسط أسعار للسلع والسعر يتوقف على المكان والجودة والسعة، وهذا سينهي المبالغة التي تحدث في الأسعار من قبل التجار.

وتابع أن المواطن هو الرقيب الأول على الأسعار من خلال شكوى يقدمها لمباحث التموين او جهاز حماية المستهلك في حال وجود مبالغة في الأسعا، موضحًا أن الغرف التجارية لا تمثل التجار المخالفين، بل تقوم بالإعلان عن كل التجاوزات، وللمزيد من التفاصيل اضغط هنا.