أرشيفية
أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطن أصبحت متاحة إلكترونيًا عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، لافتًا إلى أن المشترك يمكنه الحصول على الخدمة من خلال جواله.
وأوضح حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج “مساحة حرة”، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن المحصلين لديهم أجهزة ويتم دفع الفواتير عن طريق الكريدت وطبع الإيصال من خلال الدفع الإلكتروني، مؤكدًا أنه لن تتواجد الفواتير الورقية وسيتم إلغاءها وتدريجيًا سيتم الدفع إلكترونيًا خاصة مع العدادات ذات الكارت الشحن.
وذكر: "جميع العدادات سيتم تغيرها إلى العدادات مسبوقة الدفع أو الذكية وسيتم الانتهاء من العدادات القديمة تدريجيًا وكل عام يتم تغيير من 2 إلى 3 ملايين عداد، كما وصلنا إلى تركيب أكثر من 14 مليون عداد مسبوق الدفع، ومتبقي أكثر من 28 مليون عداد فقط"، لافتًا إلى أنه يمكن لمستخدمي العدادات ذات كارت الشحن يمكنهم الشحن من خلال التطبيق على الهاتف المحمول.
وأردف أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء يمكن من خلالها المواطن الحصول على الخدمة التي يحتاجها المواطن في أي وقت ومن أي مكان من قائمة تتضمن 25 خدمة مفعلة حتى الآن ومنها "دفع الفواتير - طلب عداد قانوني - طلب شهادة بيان استهلاك - إدخال قراءة العداد - احسب فاتورتك - تركيب عداد بدل فاقد - فحص عداد - توصيل التيار الكهربائي للمنشآت الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة - خدمة الأعطال والشكاوى - وغيرها من الخدمات"، وللمزيد من التفاصيل اضغط هنا.