"لأول مرة".. افتتاح معرض أهلا رمضان في هذا الموعد

السفير نادر سعد

السفير نادر سعد

أعلن السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل معارض أهلا رمضان، التي سيتم افتتاحها ببداية يناير المقبل؛ على غرار ما كان يحدث خلال السنوات السابقة.

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن معارض أهلا رمضان كانت تبدأ قبل رمضان بأسبوع واحد فقط، وتقرر فتح هذه الشوادر، ولكن خلال 2023 ستبدأ بداية من أول يناير المقبل في عموم المحافظات؛ لتوفير السلع بأسعار مخفضة عن السوق للمواطنين.

وذكر أن هذا القرار جاء لدعم المواطن المصري في ظل الظروف الحالية؛ لتوفير احتياجاته من السلع؛ موضحًا أنه لا توجد أي مشكلة في مخزون الدولة من أي سلعة، حتى سلعة الأرز حيث شهد العام الحالي إنتاجية أكبر في هذه السلعة من الأعوام السابقة، لافتًا إلى أن عملية تخزين الأرز الشعير تسببت في قلة المعروض.

وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أعطى المتاجر مهلة لمدة أسبوعين؛ لوضع أسعار المنتجات على الأرفف بالمتاجر، وإلا سيتعرض أصحابها للعقوبات القانونية، وهو أمر يُساهم في القضاء على الارتفاعات غير المبررة لأسعار السلع، مؤكدًا أن الإفراجات الجمركية ستساهم في زيادة المعروض؛ لعودة توازن السوق مرة أخرى، وللمزيد من التفاصيل اضغط هنا.