أشرف ذكي: غير القادرين من الفنانين سيقيمون بالدار مجانًا

أشرف ذكي

أشرف ذكي

أوضح الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن وجود أول دار لرعاية كبار السن من فناني مصر أمر أسعد الجميع، مؤكدًا أن الدار ستقدم جميع الخدمات للضيوف.

وذكر ذكي، خلال مداخلة على القناة الأولي، أن الدار تحتوي على مطعم ومطبخ كبير، ومكتبة، ومعمل تحاليل، وعيادة وحمام سباحة، علاوة على 40 غرفة، وكل غرفة بها 2، وأن الدار برعاية من وزارة التضامن، وأن الفنان الذي يريد الدخول يدفع رسومًا، والنقابة ستدفع الرسوم لغير القادرين من الفنانين المقيمين بالدار.

وأكد: “الدار كانت حلمًا كبيرًا لكل الفنانين في مصر إحنا بنعاني منذ سنوات عديدة لما يكون عندنا زملاء من كبار السن أو في سن الشيخوخة أو اللي عندهم بعض الأمراض، وكنا بنقعد ندور لهم على أماكن يعيشوا فيها لحد ما الحمد لله ربنا كرمنا ونفذنا هذه الفكرة وهي دار رعاية للقوة الناعمة من كبار السن من الفنانين”.

وأضاف: "نفذّنا الفكرة بعد ما تبناها وتبرع لها سمو حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، والحمد لله افتتاح يليق بكل فناني مصر، وعاوز أشكر رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي على موافقته بنقل دار رعاية المسنين من حق الانتفاع إلى تمليك للنقابة، ودار المسنين تعتبر خدمة مجتمعية”.

وأوضح أن حالة من السعادة الغامرة في صفوف الفنانين بمناسبة افتتاح الدار، قائلاً: "الكل فرحان وحالة كبيرة من التعاون والتلاحم  بين الفنانين وكتير من الفنانات قالوا هنيجي نطبخ بنفسنا وهتشوفوهم زي ليلى علوي وغيرها".