تعرف على أهمية الجرعة الإضافية للقاح كورونا ضد المتحورات.. فيديو

شرح رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس سابقا، الدكتور أشرف عقبة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أهمية الجرعة الإضافية للقاح كورونا، ودورها الهام في منع انتشار العدوى.

 

وأوضح رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس سابقا، أن نسبة انتشار العدوى تقل ولا تزيد، ما يعني أن اللقاحات نجحت في إنتاج الأجسام المضادة، التي بدورها تقضي على فيروس كورونا وتواجهه.

 

وأكد عقبة، أن الحصول على اللقاح، وتقليل نسبة العدوى، يقلل أيضا من نسبة حدوث متحورات للفيروس، لأن المتحورات تحدث نتيجة تكاثر الفيروس داخل جسم الإنسان، ما يعني أن قلة انتشار العدوى تؤدي مباشرة إلى قلة ظهور سلالات جديدة.

 

وأضاف عقبة، أن إنتاج الجسم للأجسام المضادة نتيجة الحصول على اللقاح، هو أمر له مدة زمنية محددة، ما بين 6 و9 أشهر، بعدها تكون نسبة الأجسام المضادة في الجسم غير كافية لمواجهة الفيروس.

 

وأتم: "لذلك يجب الحرص على الحصول على الجرعات التعزيزية، لأنها تجدد من إنتاج الجسم للأجسام المضادة، وفي كل مرة تكون قدرة الجسم على إنتاج الأجسام المضادة أفضل وأكبر من التي قبلها، وبالتالي قلة انتشار العدوى بين الناس".