القاهرة والجيزة تشهدان أمطار متفاوتة الشدة

أمطار متفاوتة الشدة

أمطار متفاوتة الشدة

شهدت عدة مناطق متفرقة من محافظتي القاهرة والجيزة، سقوط  أمطار متفاوتة الشدة، أمتدت لمناطق متفرقة من القاهرة الجديدة، وذلك تزامنا مع تأثر البلاد بمنخفض جوى يتسبب فى تساقط الأمطار على أغلب الأنحاء متفاوتة الشدة.

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء، يشهد استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى بارد فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

كما كشفت الهيئة، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وأشارت الهيئة إلى وجود فرص لأمطار خفيفة بنسبة حدوث 40٪ على القاهرة الكبرى، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس بنسبة حدوث 40٪، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من  السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 60٪، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50٪ على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، وفرص أمطار خفيفة على شمال الصعيد بنسبة حدوث 30٪.

 

أما درجات الحرارة المتوقع اليوم الأربعاء 4 يناير 2022:

 

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09.