الغرف التجارية تعلن إجراء رادع ضد التجار حال بيعها سلع "أهلًا رمضان" (فيديو)

أعلن الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن تشكيل حملات تموينية على المحال التجارية، وحال اكتشاف أي زيت خاص بمعارض أهلا رمضان سيتم إغلاق المحل، نافيًا وجود أزمة في الزيت في معرض أهلاً رمضان بالمؤسسة في شبرا الخيمة.

وقال أمين عام اتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” والمذاع عبر قناة “صدى البلد”: "تم الاتفاق مع محافظ القليوبية، على توفير مساحة أخرى في معرض المؤسسة؛ من أجل ضخ المزيد من الزيت بها؛ وعند انتهائها من الأرفف سيتم ضخ النواقص بشكل سريع، كما أن سلع معارض أهلا رمضان سيدون عليها معارض أهلاً رمضان وغير مخصصة للبيع، ومن سيتواجد لديه هذه السلع من التجار سيتم غلق محله".

وبرر القرار قائلًا: "هناك بعض السلع تم تخصيصها بسعر التكلفة؛ ليتم طرحها في المعارض للمواطنين مثل سلعة الزيت، وهناك إشراف على المعارض، ولن يتم الحصول على كميات سلع تجارية؛ فلا يصح أن يحصل شخص على 6 كراتين".

ولفت إلى أنه سيتم توعية أصحاب المحال التجارية بضرورة وضع سعر السلع على المنتجات قبل أن يتم تحرير محاضر للمخالفين، مؤكدًا أنه من حق المستهلك المقارنة بين أسعار السلع، والحصول على السلعة بالسعر المُناسب له، لأن المستهلك هو الحلقة الأقوى في المنظومة.