الأردن تغرم السفارة الإسرائيلية في عمّان نصف مليون دولار

أرشيفية

أرشيفية

أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، منذ قليل، أن محكمة أردنية أصدرت حكمًا تلتزم بموجبه السفارة الإسرائيلية في عمّان بدفع نصف مليون دولار؛ تعويضًا لأردني أصيب برصاص حارس السفارة.

ووفقًا لما ذكره موقع "i24news": "أصدرت محكمة أردنية حكمًا يأمر السفارة الإسرائيلية في عمّان بدفع 357 ألف دينار أردني ما يُعادل 500 ألف دولار، لسائق سيارة أثاث أردني أصيب برصاص من حارس السفارة الإسرائيلية، الذي أطلق النار عليه وقتل أردنيين آخرين بحادثة وقعت في العام 2017".

وتابع: "المدعي ماهر فارس محمد إبراهيم، أقام دعوى ضد السفارة الإسرائيلية في عمّان موضوعها المطالبة بالتعويض عن الضررين المادي والأدبي وبدل فوات كسب، وبدل نقص القدرة على الكسب".

وبحسب الدعوى، قام رجل أمن إسرائيلي موظف في سفارة تل أبيب في عمّان بإطلاق عدة عيارات نارية، ما أدى إلى وفاة محمد الجواودة وبشار الحمارنة، وإصابة الشاب ماهر إبراهيم، وكذلك إصابة مساعد مدير أمن السفارة الإسرائيلية، الذي يعتقد أنه مالك الشقة، وأطلق عليها "حادثة السفارة الإسرائيلية في الأردن".

وأوضحت مصادر أمنية في العاصمة الأردنية: "شخصين قُتلا أثناء شجار وقع في منزل مساعد مدير أمن السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية"، حيث يقع المنزل المذكور في مجمع السفارة الإسرائيلية في عمّان.

يمين الصفحة
شمال الصفحة