الاستخبارات الروسية: الجيش الأوكراني يخزن الأسلحة بالمحطات النووية

أرشيفية

أرشيفية

قال مدير الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، إن الاستخبارات الروسية تتلقى تقارير تفيد بأن القوات المسلحة الأوكرانية تخزن أسلحة وذخائر يقدمها الغرب في أراضي محطات الطاقة النووية.

وفي بيان له، اليوم الإثنين، ذكر المسئول الروسي، أن معظم هذه الأسلحة تشمل أغلى وأندر صواريخ القوات الأوكرانية من طراز "هيمارس" ومنظومات الدفاع الجوي الأجنبية، فضلاً عن الذخيرة ذات العيار الثقيل، مضيفة أنه خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر 2022 تم توريد العديد من عربات السكك الحديدية التي نقلت الأسلحة الخارج عبر محطة سكة حديد "رافالوفكا" إلى محطة روفينسكايا النووية.

وأكد: "نية نظام كييف واضحة، مثلما قصف أتباع بانديرا مدن دونباس والمناطق الحدودية الأخرى لروسيا مختبئين خلف ظهور المدنيين الأوكرانيين الأبرياء، تخفي قيادة القوات المسلحة الأوكرانية الذخيرة داخل المفاعلات النووية، معولين على عدم استهدافها من قبل القوات المسلحة الروسية، التي تدرك وتتجنب خطر وقوع كارثة نووية".

وأوضح: "إذا حدث تفجير للمستودعات وتدمير محطة للطاقة النووية بسبب إسقاط صاروخ آخر بالخطأ من قبل الدفاع الجوي الأوكراني، فإن اللوم في المأساة سيُنسب إلى موسكو، وكييف مقتنعة تماما بهذا الأمر، بسبب تشجيع الغرب لها".

وتابع: "نأمل في انه ألا تقوم كييف بتفجير مستودعات الذخيرة في محطات الطاقة النووية بهدف "استجداء" الغرب للحصول على المزيد من الأسلحة والذخيرة".

يمين الصفحة
شمال الصفحة