العثور على جثة فنان شهير داخل سيارة مهجورة.. اعرف التفاصيل

أنيس درهم

أنيس درهم

عثر بعض الأشخاص، في العاصمة المؤقتة عدن، على الفنان اليمني أنيس درهم، متوفيًا داخل إحدى السيارات المهجورة، بعد معاناة طويلة مع المرض والإهمال.

ونعت وزارة الثقافة والسياحة الفنان والموسيقي، درهم، قائلة: "لقد فقدت الساحة الفنية العدنية واليمنية برحيل الموسيقي أنيس درهم قامة وموهبة فذة فقد كان عازفًا متمكنًا وبارعًا على آلة الكمان والعود، وشارك مع الفرق الموسيقية وعلى وجه الخصوص فرقة القوات المسلحة والثقافة وقام بمصاحبة العديد من كبار الفنانين في تسجيلات ألحانهم الخالدة".

وأوضح رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن العازف الموسيقي على الآلات الوترية (عود – كمان)، أنيس درهم، ظلّ خلال السنوات الأخيرة، وحيدًا ومشردًا يعاني من الظروف الصعبة ومرض "السكّري" الذي أقعده على كرسي متحرك.

وكتب الصحفي عبدالرحمن أنيس، في منشور على "فيس بوك": "لم يكن الفنان العدني أنيس درهم يملك منزلا في عدن التي ولد وترعرع وعاش وغنى فيها.. أصبح معاقا وعاجزا عن الحركة والعمل، وحين ضج الفيسبوك بمنشورات عنه اعتمد له وزير الثقافة مبلغ خمسين ألفا شهريا.. عازف الكمان المبدع وجد اليوم ميتا داخل سيارة قديمة معطلة، اعتاد أن ينام فيها كمأوى".