"بعد أزمة النسكافية".. صاحب مطعم يفجر مفاجأة بشأن الشوكولاتة البيضاء

الشوكولاتة البيضاء

الشوكولاتة البيضاء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لصاحب مطعم يوضح سر خطير تقوم المحلات والمطاعم بفعله في الحلويات لتحقيق الأرباح على حساب صحة وحياة المستهلك، لافتًا إلى أن تناول الزيوت في الطعام أمر طبيعي ولكن بنسب محدودة، ولكن الإفراط في تناوله يسبب كوارث صحية خطيرة أبرزها أمراض الشرايين، والقلب، والسرطان.


وأوضح صاحب المطعم وائل صبري، أن بعض أصحاب المطاعم يلجأون لغش الحلويات بمادة خطيرة جدًا على الصحة وإضافتها على الشوكولاتة البيضاء أو الكريمة؛ لتزيين الحلويات والفطائر.

كيف يتم غش الشوكولاتة البيضاء؟

وأكد أن بعض التجار يقوموا بإضافة كمية كبيرة من زيت شورتينج على الشوكولاتة البيضاء الجاهز، وهو منتج وسط بين الحالة السائلة للزيت والصلبة للسمن وتصنع عادة من زيت النخيل، ولا يمكن للمستهلك تمييزها لأنها بنفس اللون وتذوب فيها تمامًا ويتم تزيين الحلويات بها، وأوضح أن هذه الطريقة تدمر الجسم بشكل أكبر وأسرع؛ لأنها تشكل 70% من المنتج.


وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه التصريحات بشكل واسع، حيث إنها من أكثر الأطعمة التي يتم استخدامها في المطاعم والمصانع غير المرخصة في الحلويات المخصصة للأطفال، وبيعها مع الباعة الجائلين.

وكشفت الأبحاث العلمية، أن زيت النخيل من أخطر الزيوت التي يتم إضافتها للمنتجات الغذائية؛ لأنه يرفع نسبة الكوليسترول الضار فى الدم بسرعة فهو خطر على الحوامل فى الأشهر الأولى، لذا تنصح بالحد منه.