مسلسلات رمضان 2023| الأزمات تلاحق الأعمال الفنية قبل أشهر من عرضها

مسلسلات رمضان 2023

مسلسلات رمضان 2023

تضم قائمة مسلسلات رمضان 2023، العديد من القضايا المثيرة للجدل، وأثار الإعلان عن هذه المسلسلات حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ لارتباطها بقضايا وصفت بالحساسة.

حضرة العمدة

ويواجه مسلسل "حضرة العمدة"، تأليف الإعلامي إبراهيم عيسى، انتقادات حادة من الرأي العام ورجال الدين.

وتدور أحداث مسلسل "حضرة العمدة"، حول امرأة قررت خوض انتخابات البلد من أجل الحصول على عمودية البلدة، ذلك المنصب المقتصر على الرجال، ضد رغبة عائلتها وكل الرجال المحيطين بها والطامعين في هذا المنصب.

وتجسد شخصية العمدة الفنانة روبي، ويشاركها عدد من الفنانين منهم سميحة أيوب، ومحمود عبد المغني، ونهلة عبد العزيز.

سره الباتع

يعد مسلسل "سره الباتع"، العمل التلفزيوني الأول للمخرج خالد يوسف، بعد عدد كبير من الأعمال السينمائية، مما عرضها لهجوم شديد من الجمهور، الذي رفض لعودة هذا المخرج لتقديم أعمال فنية بعد أزماته المتكررة.

"سره الباتع"، من بطولة 60 فنانًا وفنانة، من بينهم حسين فهمي ومحمود قابيل وأحمد فهمي وأحمد السعدني، وغيرهم.

تحت الوصاية

واجه مسلسل منى زكي "تحت الوصاية"، الذي اقتبست أحداثه عن السيرة الذاتية للأم المثالية الحاجة صيصة أبو دوح، العديد من الأزمات،

ووضعت الحاجة صيصة شروطًا للموافقة على تصوير المسلسل، أولها تعويضها ماديًا مقابل الحصول على حق استغلال قصتها، وأن تذهب إليها منى زكى حتى باب دارها في صعيد مصر، وهددت برفع دعوى قضائية ضد المسلسل وطلب تعويض 300 ألف جنيه.

كما تقدم محامي بإنذار رسمي على يد محضر للشركة المنتجة للمسلسل، يطالبها بمنع عرض المسلسل، لما يحمله من إساءة إلى أهالي قرية "البرج" التابعة لمحافظة دمياط الساحلية، موضحًا أن ما ظهر في الصور والفيديوهات المتداولة مخالف تمامًا للحقيقة، وإهانة كبيرة وتشويها متعمدا لأهالي قرية البرج، وأن صور الفنانة منى زكي وهي تقوم بمهمة طلاء سفن الصيد، تمثل تشويها غير مقبول لصورة نساء قرية البرج، لأنهن لا يعملن بهذه المهن الشاقة.

ستهم

وأثارت الفنانة روجينا جدل واسع بسبب مسلسل "ستهم"، الذي أعلنت عنه من أمام الكعبة المشرفة، مما أثار غضب الجمهوور الذين أشاروا إلى أن هذا المكان للتعبد وغير مناسب للإعلان عن المسلسلات.

ويتضمن المسلسل سيرة 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن "الأسطى أم فارس" والتي تعمل بمهنة "كهربائية"، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب، و"المعلمة عفاف" التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق وسط كبار التجار، و"بهية" من محافظة بني سويف والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث.