عمان: نشارك في معرض القاهرة للكتاب بنوع مختلف عن الكتاب الورقي

كشف اليوم الاربعاء، مسؤول بوزارة الإعلام بسلطنة عمان، خالد البدوي، إننا نشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته رقم 54 بنوع مختلف عن الكتاب الورقي وهي منصة (عين)، والتي تعد أول منصة تفاعلية رقمية بالسلطنة.

 

وقال خالد البدوي، أن هذه المنصة تهدف لتعزيز المحتوى الإلكتروني العربي والعماني على وجه الخصوص من جهة، ومد جسور التواصل بين الوزارة وجمهور الوطن العربي من جهة أخرى، لنصل إليه أينما كان عبر الأجهزة الذكية واللوحية.

 

وأضاف البدوي، أن المنصة تتيح إمكانية تقديم برامج تفاعلية تتناسب مع تطلعات الجمهور والمتغيرات العالمية في تقديم المنتج الإعلامي، باستخدام أحدث التقنيات، كتقنية الواقع الافتراضي (VR 360)، وإشراك الجمهور في اختيار المَشاهد التي ستبث من العمل المُقدم وغيرها من الخدمات .

 

وأكمل البدوي، أن المنصة توفر أيضًا مجموعة من الكتب المسموعة بجانب الكتب المقروءة؛ لتتناسب مع كل الأفراد سواء محبي القراءة أو الاستماع، وذلك بكافة المجالات (التاريخ، والأدب، والشعر والقصص القصيرة).

 

وأشار البدوي إلى أنها تتيح لكل الكتاب من كل الوطن العربي إمكانية نشر كتبهم بشكل مجاني على المنصة، حيث يخضع العمل للتقييم وبعد الموافقة عليه يتم النشر بالمنصة، منوهًا بأنه من خلال المنصة يمكن الإطلاع على أرشيف المكتبة الرقمية للإذاعة والتلفزيون، والذي يضم برامجًا وموادًا نادرة، بالإضافة إلى المحتوى المتنوع الخاص بالمنصة الإلكترونية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة