مصر وكوبا يبحثان التعاون في المجال الصحي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، تانيا إجبار فرنانديز سفيرة دولة كوبا لدى مصر، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي.

وتناول الاجتماع، زيارة الوفد الكوبي من إخصائيي الرعاية الأساسية بوزارة الصحة العامة في دولة كوبا إلى مصر، والتي تضمنت تفقد عدد من المنشآت الصحية، ووحدات الرعاية الأساسية، والاطلاع على برامج الرعاية الأولية والخدمات الصحية المقدمة بمنشآت ووحدات الرعاية الأساسية، لتعزيز سبل التعاون وتحقيق أقصى استفادة من خبرات الجانب الكوبي.

كما ناقش الجانبين، نتائج زيارة الوفد برئاسة نائب وزير الصحة الكوبي لمصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات " فاكسيرا "، وشركة إيبيكو للأدوية، لبحث التعاون ونقل الخبرات المصرية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات وتصدير الأدوية لكوبا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منها محليًا.

وأكد وزير الصحة، على أهمية مد جسور التعاون وخلق شراكات استراتيجية واعدة بين الدولتين في كافة المجالات الصحية، بما يضمن الارتقاء بالخدمات الصحية والصحة العامة للمواطنين.

كما قدم "عبد الغفار"، في نهاية اللقاء، درعا شرفيا لسفيرة دولة كوبا لدى مصر، تقديراً لمجهوداتها المبذولة لدعم الشراكات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات الصحية.