زلزال مدمر جديد يضرب منطقة وسط تركيا بقوة 7.5 درجات

زلزال تركيا

زلزال تركيا

ضرب منذ قليل، زلزال مدمر جديد، بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر منطقة وسط تركيا، ما أسفر عن تدمير عدد من المنازل وسقوط وفيات وإصابات بين المواطنين الأتراك.

 

وأفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي أن هزة أرضية جديدة ضربت وسط تركيا بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر، حسب ما أوضحت وكالة رويترز.

 

حيث لم ترد أنباء حتلا الآن، عن سقوط ضحايا أو مصابين جراء الزلزال الذي تبع زلزالا قويا آخر ضرب تركيا وسوريا، فجر الإثنين، وأدى إلى مقتل أكثر من 1200 شخص في البلدين وتدمير العديد من المباني فيما شعر به سكان مصر ولبنان وقبرص.

 

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي، إن قوة الزلزال الذي ضرب البلاد صباح اليوم بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، حسب الإحصاءات الأخيرة.

 

وقال أردوغان، من مقر إدارة الطوارئ والكوارث، خلال إشرافه على جهود انتشال ضحايا الزلزال، إن أكثر من 5000 آلاف جريح جراء الزلزال.

 

وتابع الرئيس التركي، أن الزلزال أسفر عن نحو 912 قتيلا، وفقًا لآخر الإحصاءات من فرق الإنقاذ، مبينًا أن الزلزال يعد أكبر كارثة  تشهدها البلاد منذ 1939، وأسفر عن انهيار 2800 مبنى بالكامل، وتضرر 11 ولاية جراء الزلزال، مؤكدًا أن القوات المسلحة تباشر أعمال الإنقاذ في المناطق المتضررة من الزلزال.