439 مليون دولار قيمة مشروعات "بدر الدين للبترول" خلال العام المالي الجديد

جانب من انعقاد الجمعية العمومية

جانب من انعقاد الجمعية العمومية

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول، عبر تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد الموازنات المقترحة للعام المالي القادم 2023/2024.

 

وخلال انعقاد الجمعية، أكد وزير البترول، على أهمية تبني خططا وأفكارا جديدة لزيادة معدلات إنتاج مصر من الثروة البترولية، من خلال تكثيف أعمال البحث والاستكشاف، وزيادة عدد الحفارات لحفر مزيد من الآبار الاستكشافية.

 

وبحسب بيان الوزارة، ذكر "الملا"، أن ارتفاع الأسعار العالمية للبترول تمثل فرصة سانحة لمضاعفة الجهود وضخ مزيد من الاستثمارات، واستغلال ما لدينا من موارد لزيادة كميات إنتاج البترول والغاز.

 

وأوضح المهندس خالد منصور رئيس شركة بدر الدين للبترول، أن معدلات إنتاج الشركة بلغت خلال النصف الثاني من عام 2022 نحو 79 ألف برميل زيت مكافئ، كما نجحت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 2022/2023 في إضافة مخزون يقدر بنحو 8ر0 ملايين برميل مكافئ من خلال حفر بئر استكشافي، كما مخطط خلال النصف الثاني من العام حفر 6 آبار جديدة لإضافة مخزون قدره 8ر8 ملايين برميل مكاف.

 

وأشار رئيس الشركة، إلى أن شركة كابريكورن أحد شركاء بدر الدين للبترول، سوف تبدأ حفر البئر الاستكشافي صقر1 في منطقة الامتياز الجديدة التابعة لها (جنوب أبو سنان)، في منتصف فبراير الجاري، لاختبار وجود المواد الهيدروكربونية في تراكيب أبو رواش.

 

واستعرض رئيس الشركة أهم المشروعات الرئيسية المخطط الانتهاء منها خلال العام المالي القادم 2023/2024، حيث تقدر استثماراتها المعتمدة بنحو 439 مليون دولار، ومن أهمها؛ مشروع ضواغط الضغط المنخفض بمنطقة بدر- 3، والبدء في مشروع توفير مصادر دائمة للطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل آبار منطقتي بدر- 3 وعلم الشاويش، إلى جانب مشروعات تطوير وتحديث أنظمة التحكم لعدد من التوربينات والضواغط.