وصلنا لحافة الخطر.. الأعلى للإعلام يتخذ قرارات تاريخية بعد تجاوزات البرامج الرياضية.. وعقوبات تصل لسحب الترخيص

صرح كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن لإدارة الرصد تقوم دائما بمتابعة البرامج الرياضية، ورصد الممارسات والتجاوزات عبر لجنة التحقيق، وردود أفعال الرأي العام، لافتا إلى أن المجلس في حالة انعقاد غدًا الأربعاء وبعد الغد الخميس.

 

التجاوز في الإعلام الرياضي

 

وأشار "جبر" إلى أن كثرة التجاوزات في البرامج الرياضية حتمت على المجلس التدخل العاجل والفوري، منوها أن المجلس سوف يتدخل في الأمر المتعلق به وهو ضبط المشهد الإعلامي.

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على المتابعة المستمرة لكل ما يحدث، معلقا: "سنبادر باتخاذ قرارات حاسمة وحازمة تجاه أي خروقات من اللحظة، حيث تصل العقوبات لسحب رخصة القناة التي تقوم بالتجاوز.

 

الوصول لحافة الخطر

 

وطالب كرم جبر كل القنوات الفضائية والبرامج الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي، بأن تلتزم الحيادية وأن تبتعد عن بث الكراهية التي أصبحت تسود الوسط الإعلامي والتي تنعكس على الشباب وتنذر بخطر حقيقي، مضيفًا أن على جميع العاملين بالوسط الرياضي بتحمل المسؤولية لأننا وصلنا إلى حافة الخطر.

 

ضبط المشهد الإعلامي

وأكد أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لن يتوانى عن اتخاذ قرارات لضبط المشهد الإعلامي، مشيرًا إلى أن لجان المجلس ستبدأ على الفور من اليوم برصد البرامج الليلية وسيجتمع المجلس غدًا لاتخاذ الإجراءات العاجلة التي سيتم تطبيقها على الجميع، ولا نعمل لمصلحة أحد.

 

وطالب القنوات الفضائية والبرامج الرياضية بالتوقف الفوري عن بث الكراهية والتعصب والحقد وانتقاد الحكام والخوض في السمعة والسيرة الشخصية والذاتية وانتهاك الحرمات، مضيفًا أن المجلس يستهدف الوصول إلى الإعلام النظيف الذي يدخل كل البيوت لنكون مطمئنين على أولادنا.

 

 

وأوضح أن على الجميع إعلاء القيم والمبادئ، وسوف نجتمع غدًا مع كل الجهات والهيئات المسؤولة عن الرياضة في مصر لأنه على الجميع تحمل مسؤولياته، حيث تم خلال الفترة الأخيرة تحميل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وحده مسئولية كل ما يحدث في الشأن الرياضي، رغم أن المجلس مسؤول فقط على المشهد الإعلامي.

 

إصدار ميثاق شرف رياضي

 

ودعا رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، نقابتي الصحفيين والإعلاميين ولجان اتحاد الكرة، والشباب والرياضة بمجلس النواب والجهات المسئولة بالتنسيق مع المجلس لإصدار ميثاق شرف رياضي لمواجهة ومكافحة ما يحدث في الوسط الرياضي، الذي وصل إلى حد ممارسات فوق الوصف.

 

ضبط المشهد الإعلامي

 

وأشار إلى أن المجلس دوره ضبط المشهد الإعلامي، ويجب تكاتف الجميع من كل الجهات المسؤولة لمكافحة ما يحدث من ممارسات غير سليمة، وأعلن عن أن المجلس سيبدأ في إجراءات ضد الكتائب الإلكترونية الممولة التي تسىء للوسط الرياضي أكثر من البرامج الرياضية، وسنقوم بإبلاغ النائب العام حول هذه الكتائب واليوتيوب والفيس بوك التي ترتكب جرائم سب وقذف.

يمين الصفحة
شمال الصفحة