تركيا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 6 آلاف و234 شخصًا

زلزال تركيا

زلزال تركيا

أكدت اليوم الأربعاء، تركيا، ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد يوم الاثنين الماضي إلى 6 آلاف و234 شخصا، مؤكدة أنه من المتوقع أن ترتفع حصيلة الضحايا بشكل كبير بسبب وجود مئات العائلات تحت أنقاض المباني المنهارة جراء الزلزال.

من جانبه أعلنت أذربيجان اليوم، أن عمال الإغاثة من أذربيجان تمكنوا من إنقاذ 16 شخصا من تحت الأنقاض جراء الزلازل المدمرة التي ضربت جنوبي تركيا وخلفت آلاف القتلى والمصابين.

وقالت الوزارة - في بيان نقله تلفزيون "إيه نيوز" التركي" - أنه نتيجة لعمليات البحث والإنقاذ التي قام بها رجال الإنقاذ التابعون لوزارة الطوارئ في منطقة كاهرمنمراس، والتي تضررت بشكل كبير جراء الزلزال، فقد تم إنقاذ 16 شخصا، بينهم ثلاثة أطفال، من تحت الأنقاض، كما تم انتشال جثث 29 شخصا وتسليمها إلى السلطات".

ونوهت الوزارة إلى أن مساعدة باكو في عمليات البحث والإنقاذ مستمرة من أجل معالجة تداعيات الزلزال القوي الذي وقع في تركيا، مشيرا إلى أنه سيتم الإدلاء بالمزيد من المعلومات حول الجهود المبذولة.

وأكدت الوزارة أنه تم إرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا تشمل 260 خيمة و300 سرير ومولدين كبيرين للطاقة ومستلزمات ضرورية أخرى من أجل إيواء المتضررين من الزلزال.

وأوضحت الوزارة أن 227 من أفراد الإنقاذ وطائرة أخرى تحمل 115 خيمة بأحجام مختلفة، ونحو 1450 بطانية و140 سريرا و90 مدفأة و300 طاولة وألف كرسي بالإضافة إلى بعض الإمدادات الأخرى، في طريقها إلى تركيا.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوب تركيا أمس أول الاثنين، أتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة؛ ما سبب أضرارا بعشر ولايات تركية وبمناطق من الشمال السوري.