وزير البترول يبحث التعاون مع شركة "بيكر هيوز" في تنفيذ تصنيع المعدات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع لورينزو سيمونيلي الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز العالمية والوفد المرافق له.

بحث اللقاء المنعقد على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس ٢٠٢٣)، تعزيز التعاون المشترك في مجال تصميم وتنفيذ المشروعات البترولية وتصنيع المعدات في ضوء الخطط الاستثمارية المستهدف تنفيذها في مصر.

وأكد وزير البترول، على أن هناك فرصًا جيدة أمام الجميع ويجب استغلالها والإسراع في كافة العمليات بما يعود بالنفع على كافة الأطراف.

كما شهدت المباحثات؛ استعراض دور مصر المحوري كمركز لتداول وتجارة الغاز الطبيعي، والفرص التي يمكن دراستها لتعزيز الاستفادة من البنية التحتية لزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال في مصر.

وشدد رئيس شركة بيكر هيوز، أن مصر أصبحت بالفعل مركزًا إقليميًا لتداول وتصدير الغاز، وخلال السنوات القليلة المقبلة ستكون محطة رئيسية لاستقبال الغاز التي تزخر بها منطقة شرق المتوسط وتصديره لدول أوروبا.

كما تم استعراض مشروعات الشركة في مجالات خفض الانبعاثات واستغلال غاز الشعلة في عدد من المواقع في إطار الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، التي تعقد خلال الفترة من 12 إلى 15 فبراير الجاري، بمشاركة والمعرض ما يزيد عن 32 ألف مشارك، وما يزيد عن 2000 من أعضاء الوفود، و41 شركة عالمية للبترول والغاز، فضلًا عن 500 عارض، و260 متحدثًا، كما يتضمن 12 جناحًا دوليًا، وتتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة