وزير البترول يلتقي نظيره الإسرائيلي لبحث التعاون في مجال الغاز

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد، إسرائيل كاتز وزير الطاقة الإسرائيلي.

وتناول الجانبان، عددًا من الموضوعات، ومنها زيادة إمدادات منطقة شرق المتوسط عبر تسهيلات الغاز المصرية، ومن ثم تصديره لتلبية جانب من احتياجات الطاقة في ظل الأزمة الجيوسياسية الحالية.

واستعرض الوزيران، ملف تعاون شيفرون العالمية مع الجانبين، وتنسيقهما المستمر معها من أجل زيادة حجم أعمالها.

وشدد وزير البترول، على أهمية ما تحقق في ملف ترسيم الحدود اللبنانية الإسرائيلية مما يفتح الباب أمام المزيد من تحقيق اكتشافات جديدة للغاز بمنطقة شرق المتوسط، مؤكدًا على أن التعاون والحرص عليه هو أحد أهم الأسس الداعمة لتحقيق الاستقرار والتنمية بالمنطقة.

من جانبه، أوضح وزير الطاقة الإسرائيلي، أن تواجده في مؤتمر إيجبس يمثل أول زيارة خارجية له لمصر، كما أنه منفتح على التعاون في ملف الطاقة بما تمثله من أهمية بالغة ظهرت آثارها جلية خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن التعاون يحقق الفائدة للجميع.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، التي تعقد خلال الفترة من 12 إلى 15 فبراير الجاري، بمشاركة والمعرض ما يزيد عن 32 ألف مشارك، وما يزيد عن 2000 من أعضاء الوفود، و41 شركة عالمية للبترول والغاز، فضلًا عن 500 عارض، و260 متحدثًا، كما يتضمن 12 جناحًا دوليًا، وتتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة