وزير البترول يبحث إجراءات تنفيذ مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بول ماردسون رئيس شركة بكتل العالمية لشئون الطاقة، اليوم الأحد.

واستعراض اللقاء التعاون الجاري بين قطاع البترول وبكتل، في تنفيذ المشروعات وفي مقدمتها مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات الجاري تنفيذه بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد وزير البترول، على أهمية تنفيذ هذا المشروع الضخم في زيادة القيمة المضافة وتعزيز وزيادة الإنتاج من البتروكيماويات، مشددًا على أهمية العمل المشترك بهدف الإسراع بالجداول الزمنية لتنفيذ المشروع.

وشدد رئيس بكتل لشئون الطاقة، على أهمية تنفيذ هذا المشروع، وأن الشركة تهتم بدعم التعاون مع مصر.

وتطرق اللقاء إلى النتائج الإيجابية ليوم خفض الكربون الذي تم تنظيمه في مؤتمر المناخ Cop27، حيث قال "الملا"، إنه أوضح للعالم أن الشركات الكبرى تطبق معايير الاستدامة على أرض الواقع ولديها خطة عمل في هذا الصدد، كما أن نتائج هذه القمة ومشاركة صناع البترول مهدت بصورة إيجابية لقمة المناخ المقبلة في الإمارات.

حضر اللقاء المهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، المهندس أحمد الخليفة وكيل الوزارة للمشروعات، المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفني، المهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجيت، والمهندس محمد عبد العزيز رئيس شركة انبي.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، التي تعقد خلال الفترة من 12 إلى 15 فبراير الجاري، بمشاركة والمعرض ما يزيد عن 32 ألف مشارك، وما يزيد عن 2000 من أعضاء الوفود، و41 شركة عالمية للبترول والغاز، فضلًا عن 500 عارض، و260 متحدثًا، كما يتضمن 12 جناحًا دوليًا، وتتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة