لمناقشة التوزيعات وزيادة رأس المال.. التجاري الدولي يدعو الجمعية العمومية للانعقاد

البنك التجاري الدولي

البنك التجاري الدولي

أعلن مجلس إدارة شركة البنك التجاري الدولي (مصر)، اليوم الخميس، عن اعتزامه على دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الاثنين الموافق 20 مارس المقبل.

وذكر البنك، في بيان للبورصة، أن العمومية العادية ستناقش تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، ومشروع توزيع الأرباح، كما ستناقش العمومية زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بعدد 20.44 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم، بزيادة قدرها 204.44 مليون جنيه والتي تمثل الأسهم الخاصة بالشريحة الرابعة عشر من برنامج تحفييز وإثابة العاملين عن طريق الوعد بالبيع.

واقترح مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (مصر)، في وقت سابق توزيع أرباح نقدية إجمالية قدرها 1.61 مليار جنيه على المساهمين عن أرباح 2022، علاوة على زيادة الاحتياطي القانوني بواقع 806.4 مليون جنيه ليبلغ رصيده 4.77 مليار جنيه، وزيادة الاحتياطي العام بواقع 11.58 مليار جنيه ليصل إلى 38.68 مليار جنيه.

ومن المقرر أن العمومية غير العادية تعديل مواد بالنظام الأساسي، وتفويض مجلس الإدارة في إصدار أدوات مالية في صورة سندات اسمية أو قروض مساندة بحد أقصى مليار دولار او ما يعادله بالجنيه أو العملات الأجنبية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة