هيئة الدواء المصرية ونظيرتها الأوزبكية يبحثان تعزيز التبادل التجاري بين البلدين

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

أجرى وفد وكالة تطوير الصناعة الدوائية بدولة أوزباكستان، برئاسة الدكتور لوغبيك إغماموف النائب الأول لرئيس وكالة تطوير الصناعة الدوائية، زيارة إلى هيئة الدواء المصرية، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

كما بحث اللقاء، تبادل الخبرات بين هيئة الدواء المصرية ونظيرتها الأوزبكية في شتى مجالات العمل الرقابي، والمساهمة في تعزيز التبادل التجاري في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية.

وشدد الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، على حرص الهيئة على التعاون المثمر مع وكالة تطوير الصناعة الدوائية الأوزبكية، فضلًا عن المساهمة في تيسير سبل التعاون بين الشركات العاملة بكلا البلدين.

من جانبه، ثمن المسئول الأوزبكي، بالطفرة الهائلة التي أحدثتها هيئة الدواء المصرية في البنية الرقابية الدوائية، مؤكدًا على رغبة بلاده في تبادل الخبرات مع مصر، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وعلى هامش الزيارة، تفقد الوفد الأوزبكي، معامل الهيئة الرقابية بفرع المنصورية، واستعراض الأجهزة الرقابية الحديثة، والبنية التحتية المتطورة التي هدفت إلى الارتقاء بمنظومة العمل الرقابي المصري، كما ساهمت في حصول مصر ممثلة في هيئة الدواء على مستوى النضج الثالث في الاعتماد المتقدم من منظمة الصحة العالمية في مجال اللقاحات.

ويأتي اللقاء في إطار حرص الهيئة، على التعاون مع الدول الآسيوية في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية، وتبادل الخبرات، وتشجيع الاستثمارات، ودعم التبادل التجاري، بهدف زيادة نفاذ المستحضرات المصرية داخل الأسواق الآسيوية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة