حسين زين: المنتدى السعودي للإعلام فرصة لمجابهة التحديات المشتركة

حسين زين

حسين زين

أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، سعادته على المشاركة في المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية تحت شعار "الإعلام في عالم يتشكل موجهًا الشكر للملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا.

وقال "زين"، إن احتضان الرياض لهذا المنتدى الكبير دلالة قوية على الدور الفاعل الذي تقوم به السعودية في تقريب وجهات النظر والتنسيق والتعاون لتعزيز قدرات إعلامنا العربي، وفي ضوء ما تشهده الرياض من تطورات إعلامية وثقافية كبيرة، وهي دائما ملتقى الأشقاء العرب.

وأشار إلى العلاقات القوية التاريخية التي تمتد جذورها لعصور طويلة، وروابط الأخوة الوثيقة بين الشقيقتين مصر والسعودية، موضحًا إلى أن مشاركته تأتي في إطار تعزيز وتنشيط التعاون بين الأشقاء في مختلف المجالات الإعلامية مع الدول المشاركة بالمنتدى، وإجراء المناقشات للدفع قدمًا بالتعاون في مختلف المجالات الإعلامية.

وذكر "زين"، أن المنتدى يُعد فرصة حقيقة لتبادل الرؤى حول آخر المستجدات على الساحة الإعلامية وتنسيق الجهود لمجابهة التحديات التي تواجه إعلامنا العربي وسُبل مواكبة التطورات المتلاحقة التي يشهدها الإعلام الرقمي، وصناعة الإعلام.

وينظم المنتدى، هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، ويعد المنتدى من أهم المبادرات الإعلامية التي يشهدها القطاع الإعلامي بالمملكة.

ويناقش المنتدى العديد من الموضوعات والقضايا المهمة المتعلقة بمستقبل الإعلام العربي وإثراء المعرفة وتبادل الخبرات في مجال الإعلام والاتصال والتغيرات الكبيرة التي تشهدها صناعة الإعلام وسُبل تطوير وتجهيزات تلك الصناعة واستعراض التجارب الدولية الناجحة في صناعة الإعلام، ومناقشة دور التحول الرقمي في تعزيز التنافسية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة