وزير التنمية المحلية ومحافظ المنوفية يفتتحان معارض "أهلًا رمضان" بشبين الكوم

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الإثنين، معارض أهلًا رمضان، بمدينة شبين الكوم، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الغذائية والأساسية وتلبية احتياجات المواطنين ومحاربة جشع التجار وغلاء الأسعار.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بجودة المنتجات المعروضة داخل المعارض وسعرها المناسب عن مثيلاتها بالسوق المحلي وتوافر جميع السلع الغذائية من اللحوم والخضروات والفاكهة، موجهًا القائمين على المعارض بحسن استقبال المواطنين وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم، مع الالتزام بالإعلان عن الأسعار بكافة أجنحة المعارض حفاظا على حقوق المواطنين.

كما شدد الوزير، على أهمية مواصلة الجهود واستمرار التنسيق والتعاون الكامل مع مختلف الجهات المعنية لتشديد الرقابة الصارمة على الأسواق والمحالّ وسلاسل السوبر ماركت لإحكام السيطرة على الأسعار ومنع حجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن تلك المعارض في إطار جهود الدولة المكثفة في التوسع في إقامة المنافذ والشوادر بمختلف أنحاء الجمهورية لضمان تلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم ولا سيما بالمناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافات السكانية العالية والقرى الأكثر احتياجًا، وذلك في ظل موجة ارتفاع الأسعار العالمية والظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع.

من جهته، أوضح محافظ المنوفية، أنه تم الانتهاء من تجهيز 124 منفذًا ثابتًا تشمل 22 معرض أهلًا رمضان بالمراكز والمدن، و102 منفذ ثابتة بشتى قرى ومراكز المحافظة تزامنا مع حلول شهر رمضان المعظم، إضافة إلى سيارات متنقلة تجوب أرجاء المحافظة لتلبية كافة احتياجات ومتطلبات المواطنين من السلع وإتاحتها بصفة مستمرة بهدف محاربة جشع التجار وغلاء الأسعار.

وأكد حرص المحافظة على تقديم الدعم اللوجيستي والتسهيلات اللازمة أمام العارضين والتجار المشاركين وإعفائهم من أية أعباء إيجارية أو مالية، وذلك لبيع وعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة أمام المواطنين، مضيفًا أنه يتم شن حملات يومية لمتابعة تسعيرة السلع بكافة المنافذ والمعارض والأسواق.

وتفقد وزير التنمية المحلية، ومحافظ المنوفية، معارض أهلًا رمضان المقامة أمام المسجد العباسي وعمر أفندي بنطاق حي غرب شبين الكوم.

يمين الصفحة
شمال الصفحة