أسعار الغذاء| الأمم المتحدة تؤكد على ضرورة إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، على ضرورة إنهاء القتال للحرب الروسية في أوكرانيا، مضيفًا أن تلك الحرب لن تؤدي إلى أي شيء باستثناء التدمير والتهجير.

واستنكر خلال في اتصال هاتفي مع قناة (الحرة) الأمريكية، استهداف البنى التحتية والمدنيين، معتبرا إياها انتهاكات للقانون الدولي وحقوق الإنسان، ولابد أن يكون هناك مساءلة لك من يرتكب تلك الجرائم.

وأكد "حق"، أن الأمم المتحدة فعلت كل ما في وسعها لتوفير المساعدات الإنسانية للملايين الذين تأثروا جراء الحرب، كاشفاً عن أنه لا يمكن إيجاد حلا ناجحا دون وقف القتال، مشيرًا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش طالب بوضع حد لهذه الحرب والتوصل لاتفاق وفق ميثاق الأمم المتحدة ومبادئها، لتجنب المزيد من الدمار والتهجير.

وأشار إلى أن أكثر المتأثرين بازدياد أسعار الغذاء الدول النامية، مشددا على ضرورة إنهاء الحرب في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا على المنظمة تعمل على إيصال المساعدات الإنسانية لكل من يحتاجها وبخاصة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في أوكرانيا وصعب في المناطق الأخرى.

وتابع: "فضلًا عن وجود مبادرة الحبوب عبر البحر الأسود من خلال تخفيض أسعار الحبوب بعد وقف القتال بالقرب من مناطق البحر الأسود لتصدير الحبوب من أوكرانيا إلى الأسواق العالمية وهو ما أدى إلى خفض أسعار الغذاء".

يمين الصفحة
شمال الصفحة