وزير الصحة: العيادات المسائية مشروعًا قوميًا يساهم في استدامة النظام الصحي

وزير الصحة خلال الجولة

وزير الصحة خلال الجولة

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بانتظام العمل في مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة رأس البر، خلال جولته في دمياط، اليوم السبت، يرافقه المحافظ الدكتورة منال عوض.

وأكد الوزير، على أهمية مستشفى جراحات اليوم الواحد، برأس البر، من الناحية الجغرافية، حيث يخدم عددا كبيرا من سكان المنطقة، والمناطق المجاورة، إلى جانب دوره في تقديم الرعاية العاجلة لمصابي حوادث الطرق، موجها بزيادة المساحات الخضراء لتوفير بيئة صحية للمواطنين.

وتفقد وزير الصحة، (الرعاية المركزة، العمليات الجراحية، الداخلي، الطوارئ) بالإضافة إلى العيادات الخارجية وعدها 9 عيادات متنوعة، كما تابع معدلات التردد، حيث استقبلت العيادات الخارجية 18 ألفا و206 حالات، واستقبل قسم الطوارئ 15 ألفا و850 حالة، وتم إجراء 140 جلسة غسيلا كلويا، وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى أغسطس 2022.

وحرص الوزير، خلال الجولة على متابعة سير العمل بالعيادات المسائية على مستوى المحافظة، مؤكدًا أن العيادات المسائية تعد مشروعًا قَوْمِيًّا مهمًا يساهم في استدامة النظام الصحي، ويوفر الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين، حيث بلغ إجمالي الترددات 4 آلاف و534 حالة على مستوى المحافظة، في التخصصات التي شملت (أسنان، جراحة، مسالك، أنف وأذن، نساء وتوليد، باطنة، عظام، أطفال، علاج طبيعي، جراحة، أطفال، حميات، علاج طبيعي، جلدية)، موجهًا بضرورة التوسع بالعيادات الخارجية على مستوى المحافظة.

يُذكر أن الوزير، زار اليوم السبت، عددا من المنشآت الطبية شملت (مركز صحة أسرة ثان، دمياط التخصصي، مركز أورام دمياط، المركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي، دمياط العام، فارسكور المركزي، كفر سعد المركزي، الصحة النفسية والأمراض العصبية وعلاج الإدمان، المركز الطبي العام).

يمين الصفحة
شمال الصفحة