الرئيس السيسي يكرم عددًا من أبناء سيناء المتميزين.. فيديو

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال تفقده اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، عددًا من المتميزين من أبناء سيناء، خلال تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، وذلك وفقا لما نقلته فضائية إكسترا نيوز.

 

ودعى الرئيس السيسي، الحضور، للوقوف دقيقة حداد على أرواح جميع شهداء مصر من الجيش والشرطة ومن أبناء سيناء وجميع من ضحى بروحه من أجل الوطن.

 

وكشف الرئيس السيسي، خلال متابعته خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بمدينة الإسماعيلية، إن الدولة المصرية لم تنفذ مشروعات للتنمية والتعمير في سيناء بسبب ارتفاع التكلفة، قائلا: "سيناء مساحتها 60 ألف كيلو متر.. وبنتكلم عن حجم التكلفة لتنفيذ شبكات الطرق ومحطات الكهرباء.. وكل الكلام اللى بنقوله دلوقتي على مسطح 60 ألف كيلو في سيناء".

 

وأضاف الرئيس السيسي،: "التكلفة للتنمية في سيناء عالية وده اللى أعاق التنمية خلال الفترة اللى فاتت.. نشكل للناس اللى بتسمعنا ونشكل فهما ووعيا".

 

وقال الرئيس السيسي، عن التنمية في سيناء،: "ليا مطلب للشركات اللى شغالة في ملف التنمية في سيناء.. سيناء مساحتها 60 ألف كليو متر.. وإحنا في مصر عايشين تقريبا على 60 ألف كيلو تقريبا".

 

وتابع: "وده مهم أوي لأهالينا في سيناء.. مصر كلها 60 ألف كليو تقريبا ونحاول نزودها 12% بالمدن الجديدة.. وسيناء لوحدها 60 ألف كيلو تقريبا".